الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فلسطين واليهود

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير الحب1
حبيب مشارك
حبيب مشارك
avatar

عدد المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 01/12/2010

مُساهمةموضوع: فلسطين واليهود   الجمعة يناير 07, 2011 6:34 pm

تل ابيب - فلسطين برس : أنهى 97 ضابطا من وحدات الوقاية من الأسلحة الكيماوية في الجيش الإسرائيلي تدريبات حية في الولايات المتحدة على التعامل مع غاز الأعصاب. وجرى خلال التدريبات تعريضهم لسحابة من الغاز السام، وهم يرتدون بدلات الوقاية، وأخرجوا من السحابة من دون إصابات.

وتحت عنوان «تمرين حي بغاز الأعصاب» قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن التمرين أجري في منشأة خاصة في الولايات المتحدة تمت خلاله محاكاة هجوم بالصواريخ الكيماوية ضمن تدريبات خاصة للوقاية من أسلحة الدمار الشامل.

وبحسب الصحيفة، فإن قيادة الجيش قررت مؤخرا إرسال ضباط إلى الولايات المتحدة، من أجل التدرب على التعامل مع مواد كيماوية سامة في إطار التدرب على الوقاية من أسلحة الدمار الشامل وهجمات صاروخية غير تقليدية. وتهدف قيادة الجيش إلى تأهيل الضباط المسؤولين عن تشخيص ومعالجة مواقع ملوثة بالمواد الكيماوية السامة للتعامل مع هذا التهديد غير التقليدي من خلال إخضاعهم لتمرين حي بصورة عملية وليس فقط بصورة وهمية ونظرية. وأرسل هؤلاء الضباط إلى الولايات المتحدة على دفعات صغيرة خلال العامين الماضيين وخضعوا لفحوصات طبية شاملة في منشأة خاصة لمثل هذه التدريبات، واستمعوا إلى محاضرات وشروح حول التهديدات البيولوجية والكيماوية ثم تلقوا بدلات واقية من نفس النوع المستعمل في الجيش الإسرائيلي، ودخلوا سحابة من غاز الأعصاب السام وخرجوا سالمين.

ولا يمكن فصل هذه التدريبات عن استعدادات إسرائيلية متصاعدة في الشهور الأخيرة، خشية من حرب كبيرة غير تقليدية يمكن أن تندلع في أي لحظة في المنطقة.

وأجرت إسرائيل تدريبات مختلفة في الشهور الماضية، تحاكي هجمات غير تقليدية على إسرائيل، من جبهات مختلفة، وكيفية تعامل الجيش معها بمشاركة مختلف القوات من جيش وشرطة جبهة داخلية وطوارئ. وفي إحدى المرات، جرى التدريب على أساس احتمال تعرض القدس ومواقع حساسة وأمنية لسقوط صواريخ كيماوية، وعمليات تفجير في آن واحد.

وهناك خشية في إسرائيل من اندلاع حرب تشارك فيها جبهات مختلفة، إيران، وسورية، وحزب الله، وحماس

وكانت الجبهة الداخلية قد كثفت خلال الشهور الأخيرة إصدار تعليماتها للسكان عبر الإذاعة والتلفزيون والمواقع الإلكترونية بشأن كيفية التصرف في حال وقوع حرب، بل ذهبت نحو توزيع كمامات واقية على الإسرائيليين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
princess amira
مديره عامه
مديره عامه
avatar

المزاج المزاج : in love
رسائل وسائط
الهوايه : غير معروف
الجنسيه : مصري
المهنه : جامعي
النوع : انثى
عدد المساهمات : 1185
تاريخ التسجيل : 14/09/2010
العمر : 28
الموقع الموقع : http://myonlylove.alafdal.net

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين واليهود   الثلاثاء يناير 11, 2011 12:48 pm

سلمت يمناك علي الطرح الرائع
الله يعطيك الف عافيه
تحياتي
اميره










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://myonlylove.alafdal.net
 
فلسطين واليهود
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ¤¦المنتديات العامه ¦¤ :: ¤¦ فلسطين والعالم ¦¤-
انتقل الى: